السابع - أن يقول في التشهد الأول والثاني ما في موثقة أبي بصير ، وهي قوله عليه السلام إذا جلست في الركعة الثانية فقل : بسم الله وبالله ، والحمد لله وخير الأسماء لله ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، ارسله بالحق بشيرا ونذيرا بين يدي الساعة ، اشهد انك نعم الرب ، وان محمدا نعم الرسول اللهم صل على محمد وآل محمد ، وتقبل شفاعته في أمته وارفع درجته ) ثم تحمد الله مرتين أو ثلاثا ثم تقوم فإذا جلست في الرابعة قلت : ( بسم الله وبالله والحمد لله وخير الأسماء لله أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ، ارسله بالحق بشيرا ونذيرا بين يدي الساعة ، اشهد انك نعم الرب ، وان محمدا نعم الرسول ، التحيات لله ، والصلوات الظاهرات الطيبات الزاكيات الغاديات الرائحات السابقات الناعمات ما طاب وزكى وطهر وخلص وصفى فلله أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ارسله بالحق بشير ونذيرا بين يدي الساعة ، اشهد ان ربي نعم الرب ، وان محمدا نعم الرسول ، واشهد ان الساعة آتية لا ريب فيها ، وان الله يبعث من في القبور ، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، الحمد لله رب العالمين ، اللهم صل على محمد وآل محمد وبارك على محمد وآل محمد وسلم على محمد وآل محمد ، وترحم على محمد وآل محمد ، كما صليت وباركت وترحمت على إبراهيم وآل إبراهيم انك حميد مجيد ، اللهم صلى على محمد وآل محمد ، واغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا انك رؤوف رحيم ، اللهم صلى على محمد وآل محمد ، وامنن علي بالجنة وعافني من النار ، اللهم صل على محمد وآل محمد واغفر للمؤمنين والمؤمنات ، ولا تزد الظالمين الا تبارا ) . ثم قل : ( السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام على أنبياء الله ورسله ، السلام على جبرئيل وميكائيل والملائكة المقربين ، السلام على محمد بن عبد الله خاتم النبيين ، لا نبي بعده ، والسلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ، ثم تسلم .