وفيه النصوص
التي تدل على أن الرب يصفر للذباب ويعمل حلاقاً ويصفق.. ففي (إشعياء 7
/18-20): (ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل
الذي في ارض اشور فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب
الشوك وفي كل المراعي. في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك
اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا)
وفيه النصوص
التي تدل على أن الرب يأمر الناس بسب الأنبياء.. ففي (صموئيل الثاني 16
/10-11): (فقال الملك ما لي ولكم يا بني صروية. دعوه يسب لأن الرب قال له سبّ داود
ومن يقول لماذا تفعل هكذا. وقال داود لابيشاي ولجميع عبيده هوذا ابني الذي خرج من
احشائي يطلب نفسي فكم بالحري الآن بنياميني.دعوه يسب لان الرب قال له)
وفيه النصوص
التي تدل على أن الرب يحتاج علامة ليتذكر بها.. ففي (تكوين 9 /15-16): (اني
اذكر ميثاقي الذي بيني وبينكم وبين كل نفس حيّة في كل جسد. فلا تكون ايضا المياه
طوفانا لتهلك كل ذي جسد فمتى كانت القوس في السحاب ابصرها لأذكر ميثاقا ابديا بين
الله وبين كل نفس حيّة في كل جسد على الارض)
وفيه النصوص
التي تدل على أن الرب يولول ويبكي ويصرخ ويصوِت.. ففي (ميخا1 /8): (من اجل
ذلك انوح وأولول. امشي حافيا وعريانا. اصنع نحيبا كبنات آوى ونوحا كرعال النعام)
***
قلت: حدثتنا
عن أكثر الأديان شهرة.. ولم تحدثنا عن الإسلام.. فهل بحثت في قداسة إله