( 59 ) دعاؤه ( عليه السلام ) في آخر شهر شعبان روى عن عبد السلام بن صالح الهروي انه قال : دخلت على أبي الحسن علي بن موسى الرضا ( عليهما السلام ) في آخر جمعة من شهر شعبان ، فقال لي : يا ابا الصلت ان شعبان قد مضى أكثره وهذا آخر جمعة فيه ، فتدارك فيما بقي تقصيرك فيما مضى منه - إلى ان قال : وأكثر من ان تقول فيما بقي من هذا الشهر : اللهم ان لم تكن غفرت لنا فيما مضى من شعبان ، فاغفر لنا فيما بقي منه . ( 60 ) دعاؤه ( عليه السلام ) إذا طلع هلال شهر رمضان عنه ( عليه السلام ) في حديث : معاشر شيعتي إذا طلع هلال شهر رمضان ، فلا تشيروا اليه